مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: ثمن الغربة

  1. #1
    مشرف إداري
    الحاله : أبو تركي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 63
    المكان: امريكا
    السيرة الذاتيه: BHM,DDR,MBA
    العمل: DIC,EC
    مشاركات: 49,938

    ثمن الغربة

    مقولة سمعت عنها الكثير ولم اعرف معناه الا بعد تجربتي للغربة.
    نعم ثمن الغربة غالي على كل مغترب يعيش في بلد يفرض عليك قوانينه وانظمته مهما كانت ولا بد لك ان تمشي خلفها وتتقبل كل ما فيها وكل يوم اتحسر على هذه التجربة المريرة.
    للأسف تعودنا على امور نعشها ولكن بكل محولتنا التي بات بالفشل لم نتأقلم مع الوضع وكل يوم بصدام ومعركة وحرب كون خصمك هوا الاقوى مهما كانت قوتك وكما يقول المثل (يا غريب كن اديب) ويترب على هذا المثل قهقهة من القهر عن وضع كنا نعيشه ووضع نعيشه الان.
    احتملونا مع خربشات آخر الليل..
    ليه نقول ان الفراق مكتوب علينا والحياه قدامنا..

  2. #2
    مشرف
    الحاله : نادية غير متصل
    تاريخ التسجيل: Apr 2003
    رقم العضوية: 4014
    المكان: مكة
    الهواية: القراءة
    السيرة الذاتيه: متزوجة
    العمل: معلمة
    مشاركات: 38,979
    لم نتعود على تطبيق الانظمة
    حياتنا فوضى وخطواتنا ارتجالية وفجائية

    تعودنا على تسيير امورنا بالوساطة
    والقفز فوق القوانين وتجاوز الانظمة
    تعودنا ان نأخذ ما نريد باللف والدوران والتحايل

    فمن الطبيعي جدا ان نعاني ونرفض الحياة المنظمة التي تضمن حقوق الجميع
    طبيعي ان نتعب من النظام
    مع دقات الساعة ..
    استيقظ ..
    ويستنشق صباحي وجودك ..
    افتح عيني ..
    فتسقط نظراتي على وجهك ..
    املأ منه مائدة يومي ..
    وكوب نهاري ..
    واتلذذ بمذاق عبورك إلى رئتي ..

  3. #3
    طلالي مميز
    الحاله : سارة000 غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    رقم العضوية: 1995
    مشاركات: 7,752
    علم ياابو تركى الناس اللى يبغونا نصير زى الفلسطينيين مع احترامى لهم او زى المصريين او السوريين مع احترامى للجميع000بلا بلد
    علم الناس اللى يبغونا مشردين

    علم الناس انه فى غير بلدك تظل غريب الوجه واليد واللسان


    علم الناس اللى واكلين شاربين عايشين فى نعمة ويقولوا وين النعمة؟



    علم الناس انه فى بلادنا انه لاتأخذهم غير الشدة وبغيرها لن يستقيم لكل عاقل حياته ومعاشه


    الله يديم علينا امننا واماننا0000نتهزأ فى بلادنا افضل مليون مرة من ان نتهزأ فى بلاد غريبة

    الله لو لى حل وعقد فى الدولة والله لاعيد الانكشارية من جديد0000بمفهوم جديد

    بلا حقوق انسان0000 بلا حقوق حيوان0000 بلا حوار 0000بلا شورى





    كنى عصبت؟

  4. #4
    مشرف إداري
    الحاله : أبو تركي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 63
    المكان: امريكا
    السيرة الذاتيه: BHM,DDR,MBA
    العمل: DIC,EC
    مشاركات: 49,938
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نادية مشاهدة المشاركة
    لم نتعود على تطبيق الانظمة
    حياتنا فوضى وخطواتنا ارتجالية وفجائية

    تعودنا على تسيير امورنا بالوساطة
    والقفز فوق القوانين وتجاوز الانظمة
    تعودنا ان نأخذ ما نريد باللف والدوران والتحايل

    فمن الطبيعي جدا ان نعاني ونرفض الحياة المنظمة التي تضمن حقوق الجميع
    طبيعي ان نتعب من النظام
    ام محمد مرحبا

    بس انت ليش تحسبيها بهذه الطريقة واننا محنا متعودين على النظام

    انتي تعتقدي ان المشكلة ناتجه عن التأقلم لو كان هذا مقصدك مو معقولة بعد سنة من الغربة الواحد ما يتعود على البلد اللي هوا فيها

    المشكلة ابعد من تعودنا على عدم النظام كما اسلفتي وانما جوهر المشكلة التعامل والنظام الصارم الاعمى الذي لا يعرف معنى الانسانية

    معتمد على التعصب العنصري وامور الكثير يعرفها الجميع من تعامل الغرب للعرب المسلمين..الخ
    ليه نقول ان الفراق مكتوب علينا والحياه قدامنا..

  5. #5
    مشرف إداري
    الحاله : أبو تركي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 63
    المكان: امريكا
    السيرة الذاتيه: BHM,DDR,MBA
    العمل: DIC,EC
    مشاركات: 49,938
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سارة000 مشاهدة المشاركة
    علم ياابو تركى الناس اللى يبغونا نصير زى الفلسطينيين مع احترامى لهم او زى المصريين او السوريين مع احترامى للجميع000بلا بلد
    علم الناس اللى يبغونا مشردين

    علم الناس انه فى غير بلدك تظل غريب الوجه واليد واللسان


    علم الناس اللى واكلين شاربين عايشين فى نعمة ويقولوا وين النعمة؟



    علم الناس انه فى بلادنا انه لاتأخذهم غير الشدة وبغيرها لن يستقيم لكل عاقل حياته ومعاشه


    الله يديم علينا امننا واماننا0000نتهزأ فى بلادنا افضل مليون مرة من ان نتهزأ فى بلاد غريبة

    الله لو لى حل وعقد فى الدولة والله لاعيد الانكشارية من جديد0000بمفهوم جديد

    بلا حقوق انسان0000 بلا حقوق حيوان0000 بلا حوار 0000بلا شورى





    كنى عصبت؟
    اوفقك القول اختي سارة نحن من اكثر الشعوب التي لها هوية وتصر ان تحافظ عليها في أي مكان.

    من خلال الاحصائيات والدراسات العالمية اكثر شعب مسالم ومحترم هوا الشعب السعودي

    والشعب السعودي اينما عاش يحترم انظمة البلد اللي هوا فيها ولم تسجل جرائم او مشاكل

    واكبر دليل تقرير الـ FBI الامريكي عن الشعب السعودي الموجود في امريكا لدرجة انه تم توقيع

    اتفاقية بين حكومة المملكة وامريكا على اعطاء تسهيلاها للشعبين من خلال المرور من المنافذ

    تميزها عن باقي الجنسيات واعتقد هذا بحد ذاته اكبردليل ان تمر من المنافذ الامريكية بسهولة والتي

    تعتبر من اصعب المنافذ تعقيداً في العالم وخاصة في تعاملهم مع المسلمين والعرب.

    الواحد لو كح في المطار يودوه للـ FBI :)
    ليه نقول ان الفراق مكتوب علينا والحياه قدامنا..

  6. #6
    مشرف
    الحاله : نادية غير متصل
    تاريخ التسجيل: Apr 2003
    رقم العضوية: 4014
    المكان: مكة
    الهواية: القراءة
    السيرة الذاتيه: متزوجة
    العمل: معلمة
    مشاركات: 38,979
    طيب يا ابو تركي احنا ايش استفدنا من الانسانية ؟
    هل تعتقد اننا افضل منهم ؟
    نحن ندعي الانسانية والتدين لكننا عند تطبيق النظام نلجأ لقانون نفسي نفسي
    انا ومن بعدي الطوفان

    فظهر لدينا الظلم بابشع طرقه
    وسرت فينا الواسطة كالنار تلتهم الاوراق
    مع دقات الساعة ..
    استيقظ ..
    ويستنشق صباحي وجودك ..
    افتح عيني ..
    فتسقط نظراتي على وجهك ..
    املأ منه مائدة يومي ..
    وكوب نهاري ..
    واتلذذ بمذاق عبورك إلى رئتي ..

  7. #7
    طلالي مميز
    الحاله : حاجب غير متصل
    تاريخ التسجيل: May 2007
    رقم العضوية: 74019
    مشاركات: 1,176
    منور يابو تركي العربي
    تحياتي واشواقي الحارة لك

قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •