الصفحة رقم 1 من 6 12345 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 88

الموضوع: الفنان جميل محمود: الملحن عمر كدرس باع لحن أغنية (الرسايل) إلى الفنان محمد عبده

  1. #1
    طلالي
    الحاله : معزف الحب غير متصل
    تاريخ التسجيل: Aug 2011
    رقم العضوية: 249511
    مشاركات: 13

    الفنان جميل محمود: الملحن عمر كدرس باع لحن أغنية (الرسايل) إلى الفنان محمد عبده

    https://www.youtube.com/watch?v=NmQh9rSRaxs&t=2s

    ما رأيكم فيما قاله جميل محمود؟

    أنا شخصيا اصدق ما قاله، عمل مثل الرسايل أو صوتك يناديني صعب على قدرات محمد عبده التلحينية

    طبعاً أي شخص فاهم بالموسيقى يدرك أن التلحين يتطلب الإجادة والتمكن بآلة موسيقية معينة، وأي شخص له حس فني يدرك أن محمد عبده عزفه عادي جداً على العود

    طبعاً ما يثير الشكوك هو أفول قدرات محمد عبده التلحينية من بعد وفاة عمر كدرس والذي كان تقريبا في 2001 أو 2002، علامات استفهام !! فحمد لم يلحن ألحان محترمة لنفسه منذ بداية الألفية إلا ألحان معدودة جداً كالهوى الغايب ..

    كما أضيف مقطع آخر لجميل محمود ينقل فيه عن الخفاجي بأن محمد عبده يلطش الألحان من الفنانين الشباب

    https://www.youtube.com/watch?v=XzPsKcha970

    سمعونا آرائكم يا شباب ..

  2. #2
    طلالي مميز
    الحاله : الكوبـرا غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2016
    رقم العضوية: 255994
    مشاركات: 939
    بدون شك الرسايل ليست لحن محمد عبده او على الأقل
    هو لحن انعمل بجلسة تلحين مشتركه .. و من الاشياء اللي
    اخمنها ان بليغ حمدي ساهم في صياغة هذا اللحن و
    تنقيحه و ممكن عمل مقدمه و فواصل موسيقيه له ..
    سبب هذا التخمين ان المقدمه الموسيقيه و بعض الجمل
    الموسيقيه فيها حس بليغي واضح و كذلك لأن بليغ حمدي
    سبق و انتقد لحن أغنية خطأ إنتقاد قوي .. كذلك محمد
    عبده يقول انه اعطى كاسيت فيه ثيمات موسيقيه لبليغ
    و استفاد بليغ من كل الثيمات اللي فيه و طبعاً محمد عبده
    اذكى من انه يشتغل صبي مجاناً عند بليغ .. لا بد انه استفاد
    بالمقابل .. لذلك ان صح كلام جميل محمود ممكن نقول ان
    الاغنيه لحن مبدئي لعمر كدرس و اضافات و لحن مقدمه
    و فواصل و تنقيح لبليغ حمدي و يجوز ان محمد عبده
    شارك و لكن بشكل بسيط طبعاً في صياغة اللحن .. ارجع
    و اقول عمر كدرس اخذ اكبر من حجمه و له الحان لمجيد
    و غير مجيد تعتبر عاديه .. انا ما عندي اي تحيز الا للحق
    لكن شخصياً اميل للقول ان عمر كدرس ملحن صاحب
    ابداعات قليله و انه ما حاول يطور نفسه و يوسع ثقافته
    الموسيقيه .. الملحن ينجح و يبدع بقدر ما يملكه من
    مخزون و ثقافه موسيقيه

  3. #3
    طلالي مميز
    الحاله : الله كريم ياقلبي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Mar 2017
    رقم العضوية: 256133
    المكان: السعودية
    السيرة الذاتيه: ومين يعرف السيرة...؟
    مشاركات: 966
    كلام جميل محمود لايخلو من الغرض إذا ما أخذنا بعين الاعتبار سكوته إلى مابعد وفاة كدرس...وهذا مدخل للسؤال عن أمانة جميل ومنذ متي كان مستودع لاسرار كدرس الفنيه والماديه...؟ ثم لنفترض جدلا أن المرحوم ابتاع لحن الرسائل وأسِّر جميل على ذلك البيع.. هل من الأمانة والوفاء ياجميل أن تبوح بأمانة الكدرس بعد وفاته؟
    إلا أن يكون لك غرض ضد الاثنين في هذا التوقيت ؟
    كل هذه المعطيات سواء صح الكلام ام لم يصح.. تثير الشكوك حول أمانة جميل في النقل بصرف النظر عن المنقول وسوق الالحان.

    مسالة أفول قدرات عبده اللحنية بعد وفاة الكدرس هذا الكلام مركب على فكرة أولية قديمة تقول ان محمد لايجيد التلحين وهذه الدعايه نعرف مصدرها ولايثبتها الواقع وجرى ربطها برواية جميل مؤخرا لتنتج قضية لا أصل لها...

    يبقي أن مستوى الألحان بشكل عام انخفض في حياة الكدرس وسراج عمر وحتى الحان طلال وربط ذلك بمحمد مابعد الكدرس ربط مفتعل .. فاللحن غاب والكلمة ضاعت والذائقة تغيرت منذ زمن ولم يبق سوى المتسلقين و حلت الألحان السريعة والأغاني كذلك.
    اخر تعديل كان بواسطة » الله كريم ياقلبي في يوم » 12-09-2018 عند الساعة » 09:24 PM

  4. #4
    بارقة أمل
    الحاله : HASAN غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 91
    المكان: beirut
    العمل: معلم
    مشاركات: 25,488
    كل الفنانين بعد عام 2000 اصبحوا يعانون من انيميا الحان واكيد محمد عبده يدخل في دائرة المعاناة اللحنيه

    ومع ذلك لازال ابو نوره هو الاقوى والابقى

    بخصوص عطاء عمر كدرس اللحني انا اقول ان عمر كدرس لو لم يلحن سوى " مقبول منك كل شي مقبول " تكفي
    مَرْجَحْتْنِي بقلبك !! لأ دخلك، هَيْئتي رح طير

  5. #5
    كذا أنا يا دنيا
    الحاله : فتى مكة غير متصل
    تاريخ التسجيل: May 2005
    رقم العضوية: 15528
    المكان: الأرض الطيّبة
    الهواية: القراءة والإنترنت
    مشاركات: 8,783
    هذ الكلام تردد كثيرا بعد أن كان يدور تداوله في كواليس الوسط الفني ، ولاينبغي أن يتم التعاطي معه من زواية الميول الفنية والتفضيل أو التعصب الفني ..
    وفي الحقيقة يبدو أنه (صحيح) ليس بالنسبة للفنان عمر كدرس ولكن لكونه يؤشر لظاهرة لايمكن انكارها في الوسط الفني وتشكل جزءا من تاريخ الفن السعودي وتتجاوز الكدرس ومحمد عبده أيضا ، وهي ظاهرة بيع الفن والاتجار بالكلمات والالحان ونسبة الأعمال الى غير منتجيها أيا كانت المبررات والأسباب .

    كما أتفق مع صاحب الموضوع في شأن القدرات التلحينية لأن (محمد عبده) أصلا عازف ضعيف أو فاشل على العود ، وله شريط جلسة نسيت اسمه يعزف فيه على وترين من أوتار العود ، كما لانجد في حدود متابعتنا أنه يستهل احدى أغانيه بوصلة عزف قوية ومبدعة كما يفعل أي فنان محترم ومتمكن ومطبوع على الابداع .

  6. #6
    طلالي مميز
    الحاله : الكوبـرا غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2016
    رقم العضوية: 255994
    مشاركات: 939
    الى الان و حسب اللي اشوفه ان كبار الملحنين العرب
    بعيدين عن كونهم افضل العازفين .. بليغ حمدي .. عبدالرب
    .. عبدالوهاب .. سمير صفير .. كلهم في العزف اقل من
    عادي .. و فيه بالمقابل نصير شمه عازف نادر من نوعه
    و مؤلف موسيقي اقل من عادي .. احمد فتحي ملحن درجه
    رابعه .. الصدق اني بديت اشك ان موهبة التلحين تتناسب
    عكسياً مع قدرات الفنان على العزف ..

  7. #7
    طلالي مميز
    الحاله : الله كريم ياقلبي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Mar 2017
    رقم العضوية: 256133
    المكان: السعودية
    السيرة الذاتيه: ومين يعرف السيرة...؟
    مشاركات: 966
    صحيح موهبة التلحين مالها علاقة في التفاضل بين العازفين. افضل عازف عود قد لايكون ملحن جيد بالضرورة والعكس صحيح.

  8. #8
    بارقة أمل
    الحاله : HASAN غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 91
    المكان: beirut
    العمل: معلم
    مشاركات: 25,488
    عبادي ملحن بارع وعازف بارع لكن قدراته الموسيقيه اكبر من صوته كما قال محمد عبده

    طلال مداح عازف وملحن ومؤدي بارع يعني تقريباَ هو الفنان العربي الاوحد اللي جمع هذا الثالوث العظيم
    مَرْجَحْتْنِي بقلبك !! لأ دخلك، هَيْئتي رح طير

  9. #9
    طلالي مميز
    الحاله : أثال غير متصل
    تاريخ التسجيل: Oct 2012
    رقم العضوية: 252837
    مشاركات: 4,899
    كلام محمود جميل يعتبر نبش بالذاكرة
    وكشف للحقيقة المجهولة عن الكثير خصوصا
    انهو من الجيل الذي اسس الاغنية السعودية
    ويعرف الكثير عن هذا الوسط .
    وبالامس القريب كنت ابحث عن اغنية مشوار
    الحياة التي غنها طلال مداح رحمة الله علية
    تفاجات باني وجدت كلمات الاغنية مسجلة
    باسم حمد الراشد في فيديو على اليوتيوب
    ابيض وسود والكارثة اني وجدتها على قناة
    طلال على اليوتيوب من كلمات محمد العبدالله
    ..


    شوفوا وين المشكلة ...؟! وين الحقيقة ؟
    لذلك لابد يكون عندنا بالمنتدى متصفح
    يكون تحت عنوان (النبش بالذاكرة) بهدف معرفة الحقيقة ولا غير الحقيقة
    يسلط الضوء على الاغنية السعودية من
    جميع النواحي الكلمة واللحن والغناء

    وخلاص

    .
    لا مو خلاص افتكرت شي وشلون كاتبين اسم محمد العبدالله الفيصل
    وكن قناة طلال والمنتدى صاير سلم
    للحرامية او شاهد الزور من خلال اسم طلال مداح
    وتغير حقائق الاشياء
    لذلك لابد من موضوع نبش الذاكرة
    اخر تعديل كان بواسطة » أثال في يوم » 14-09-2018 عند الساعة » 02:47 PM

  10. #10
    بارقة أمل
    الحاله : HASAN غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2001
    رقم العضوية: 91
    المكان: beirut
    العمل: معلم
    مشاركات: 25,488
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أثال مشاهدة المشاركة
    كلام محمود جميل يعتبر نبش بالذاكرة
    وكشف للحقيقة المجهولة عن الكثير خصوصا
    انهو من الجيل الذي اسس الاغنية السعودية
    ويعرف الكثير عن هذا الوسط .
    وبالامس القريب كنت ابحث عن اغنية مشوار
    الحياة التي غنها طلال مداح رحمة الله علية
    تفاجات باني وجدت كلمات الاغنية مسجلة
    باسم حمد الراشد في فيديو على اليوتيوب
    ابيض وسود والكارثة اني وجدتها على قناة
    طلال على اليوتيوب من كلمات محمد العبدالله
    ..


    شوفوا وين المشكلة ...؟! وين الحقيقة ؟
    لذلك لابد يكون عندنا بالمنتدى متصفح
    يكون تحت عنوان (النبش بالذاكرة) بهدف معرفة الحقيقة ولا غير الحقيقة
    يسلط الضوء على الاغنية السعودية من
    جميع النواحي الكلمة واللحن والغناء

    وخلاص

    .
    لا مو خلاص افتكرت شي وشلون كاتبين اسم محمد العبدالله الفيصل
    وكن قناة طلال والمنتدى صاير سلم
    للحرامية او شاهد الزور من خلال اسم طلال مداح
    وتغير حقائق الاشياء
    لذلك لابد من موضوع نبش الذاكرة
    اثبت انها لحمد الراشد .. ومافي مانع انك تنبش اسبوع وتأتي بمصادرك الموثوقه

    كلمات: محمد العبدالله الفيصل
    ألحان: طلال مداح
    تاريخ: 1978
    مَرْجَحْتْنِي بقلبك !! لأ دخلك، هَيْئتي رح طير

  11. #11
    طلالي مميز
    الحاله : أثال غير متصل
    تاريخ التسجيل: Oct 2012
    رقم العضوية: 252837
    مشاركات: 4,899
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HASAN مشاهدة المشاركة
    اثبت انها لحمد الراشد .. ومافي مانع انك تنبش اسبوع وتأتي بمصادرك الموثوقه

    كلمات: محمد العبدالله الفيصل
    ألحان: طلال مداح
    تاريخ: 1978
    فية مثل عند المصريين يقول المثل
    (قالوا للحرامي احلف قال جاك الفرج)
    وهذا المثل على شاكلت (اثبت) عندنا
    ماعلينا
    (حنا اهل قرية وكلن يعرف خيه)
    مافي داعي تدافع عن فلان وعلان



    صورتها من رابط الفيديو الموجود على
    اليوتيوب واليكم رابط الاغنية
    https://youtu.be/3i1uZE83PWc

    وكما اني اعتقد انهو كلمات اغنية الرسائل
    الى خفاجي
    ونبش الذاكرة مسؤلية الامناء على الثقافة
    والمهتمين بالموروث والعارفين بالخفايا
    .
    ولا زلت عند كلامي انهو المنتدى يلعب
    دور شاهد الزور من خلال اسم
    المرحوم طلال مداح
    اخر تعديل كان بواسطة » أثال في يوم » 14-09-2018 عند الساعة » 09:22 PM

  12. #12
    طلالي مميز
    الحاله : الكوبـرا غير متصل
    تاريخ التسجيل: Nov 2016
    رقم العضوية: 255994
    مشاركات: 939
    بكل حال محمد عبده ملحن كبير .. هذه لا شك فيها البته
    حتى مع كل مؤاخذتنا عليه من استغلاله للكدرس و اسرافه
    في الاستفاده من التراث في التلحين .. لكن اقلها ملحن و
    موهوب .. لكن جميل محمود لا اعتبره ملحن و ما له في
    الفن لا ناقه و لا جمل .. و يبدولي ان له عداوه شخصيه
    مع عبده زي سراج عمر اللي افلس موسيقياً و راح عند
    عبده بالحان هزيله يبيه يغنيها و لما رفض عبده قام الراحل
    سراج عمر بالتهجم على عبده و تحذيره من استغلال التراث

  13. #13
    طلالي مميز
    الحاله : الله كريم ياقلبي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Mar 2017
    رقم العضوية: 256133
    المكان: السعودية
    السيرة الذاتيه: ومين يعرف السيرة...؟
    مشاركات: 966
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HASAN مشاهدة المشاركة
    عبادي ملحن بارع وعازف بارع لكن قدراته الموسيقيه اكبر من صوته كما قال محمد عبده

    طلال مداح عازف وملحن ومؤدي بارع يعني تقريباَ هو الفنان العربي الاوحد اللي جمع هذا الثالوث العظيم
    مافي فنان جمع بين كل كمالات العزف والتلحين والغناء في آن واحد
    حتى فريد الأطرش العازف الافضل والملحن والمؤدي البارع بقى أقل مرتبة من حليم وأم كلثوم في التفاضل العام ووعي الجماهير ...

    طلال عازف عود جيد ولكن ماهو خارق للعاده أو إستثنائي والحانه كذلك

    و الانطباع عن عبادي هو نفس الانطباع عكسيا عن طلال مداح.
    اخر تعديل كان بواسطة » الله كريم ياقلبي في يوم » 15-09-2018 عند الساعة » 10:34 AM

  14. #14
    طلالي مميز
    الحاله : أثال غير متصل
    تاريخ التسجيل: Oct 2012
    رقم العضوية: 252837
    مشاركات: 4,899
    من يسمع الحديث(الكلام)الذي يدور
    بينهم في الجلسة يتاكد ان اللحن لحن طلال وليس يوسف المهنا
    الصندوق الاسود هههههههه
    ..
    ابعادكنتم ولا قريبين
    https://youtu.be/Ls2MZDQz6ow

    .
    اخر تعديل كان بواسطة » أثال في يوم » 16-09-2018 عند الساعة » 02:41 PM

  15. #15
    طلالي مميز
    الحاله : الله كريم ياقلبي غير متصل
    تاريخ التسجيل: Mar 2017
    رقم العضوية: 256133
    المكان: السعودية
    السيرة الذاتيه: ومين يعرف السيرة...؟
    مشاركات: 966
    وجهة نظر على سيرة أبعاد بصوت الراحل الكبير.

    انا اشوف في صوت محمد عبده كمية عالية من الصفاء والتوهج بحيث تنساب معه الأحرف و الكلمات بكل وضوح وسلاسه .. عكس صوت طلال رحمه الله كان يميل إلى الخنّة الأنفية في أحرف وكلمات كثيره بحيث تشعر وكأنه يخرج الصوت من أنفه رحمه الله وعفا عنه.
    اخر تعديل كان بواسطة » الله كريم ياقلبي في يوم » 17-09-2018 عند الساعة » 01:17 AM

قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •